أخبار عفرينانتهاكات وجرائم

بيع منازل لأصحابها في ناحية شيخ الحديد بعد طردهم منها و توطين مستوطنين عوضاً عنهم

ما تزال عملية التغيير الديمغرافي و التهجير القسري في مدينة عفرين المحتلة قائمة على قدم وساق و المخطط الذي رسمه المحتل التركي ينفذ بحذافيرها ، و تتريك المدينة عبارة عن وقت ليس أكثر.

و في هذا الشأن أفاد مراسل عفرين نيوز24 بأن قيادات في مرتزقة العمشات التابعة للاحتلال التركي قاموا بطرد عدد من العوائل الكردي في قرية قرميتلق و مركز ناحية شيخ الحديد و الاستيلاء على منازلهم و توطين مستوطنين تم ترحيلهم من تركيا عوضاً عنهم.

. و أشار إلى أن بعد هذه العملية يقومون المستوطنين بأوامر من المرتزقة ببيع المنازل لأصحابها مقابل مبالغ مالية كبيرة جداً ، و المواطن الذي لا قدرت لها في دفع المبلغ لا يتم تسليمه المنزل و يجبر على الخروج من الناحية و ايضا من المدينة برمتها و يهجر خارجها.

و نوه المراسل إلا أن المبالغ التي يطالب بها المستوطنين لقاء تسليم المنازل تبدأ من 10 آلاف دولار امريكي وصولاً إلى مايقارب الـ 20 ألف ، مبلغ كبيرة للغاية الهدف منها الاستيلاء على المنازل ، و بسبب هذه المبالغ الضخمة خرجت العديد من هذه العوائل من الناحية ، كما قدموا شكاوي لدى المجالس المحلية لكن دون جدوى تذكر ليبقى خيارهم الوحيد هو الخروج من المدينة و الهجرة من جديد إلى المجهول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى