أخبار عفرينانتهاكات وجرائم

اضرام النيران في احراش المحيطة بجبل هاوار بريف مدينة عفرين المحتلة.

افاد مصدر خاص لشبكتنا بأن عناصر من مرتزقة الاحتلال التركي اقدموا على اضرام النيران بأحراش قرية “سيمالكا” التابعة لناحية معبطلي , و امتدت النيران إلى محيط جبل هاوار ما تسبب بأحراق المئات من الأشجار الحراجية في محيط الجبل و استمرت النيران في الاشتعال لأكثر من 5 ساعات متواصلة.

واكد المصدر بأن فرق الإطفاء تعمدت الوصول متأخرة إلى موقع الحريق  لتلتهم النيران مساحات كبيرة و تتحول الأشجار إلى رماد , وتأخير فرق الإطفاء لا يأتي من فراغ بل يتم بتنسيق مع المرتزقة , حيث يقومون المرتزقة بجمع الفحم المتبقي من الأشجار المحترقة و الاتجار بها.

يذكر بأن هذه العملية باتت روتين يتبعه المرتزقة بين الحين و الاخر ولأهداف عديدة و تأتي على راسها تغيير تركيبة المدينة وبناء قواعد و مستوطنات في الأراضي التي يتم جردها من ثوبها الأخضر , وتساعد هذه المستوطنات و القواعد التي يتم بنائها بأوامر من سلطات الاحتلال التركي على تغيير ديمغرافية المدينة التي يعمل عليها المحتل التركي منذ احتلاله للمدينة.

وعلى الصعيد ذاته اقدموا عناصر من مرتزقة “الفيلق الشام” التابعة للاحتلال التركي على  إضرام النيران في جبل قره بيل الواقعة بالقرب من قرية بليلكو التابعة لناحية راجو بريف مدينة عفرين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى