أخبار عفرينحقوق الإنسان

حملات اختطاف تعسفية من قبل سلطات الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة .

حملات اختطاف تعسفية من قبل سلطات الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة .

– بتاريخ 7/2/2022، تم اختطاف المواطنين “شيار محمود وزوجته جفين أحمد” من أهالي قرية “جوقيه”- عفرين، من قبل الاستخبارات التركية والشرطة، وأفرجت عنهما بتاريخ 13/2/2022، بعد فرض غرامة مالية /2000/ ليرة تركية على كل واحدٍ منهما. ولا يزال المواطن “أحمد أمين علخدو /42/ عاماً” من ذات القرية قيد الاحتجاز التعسفي، بينما أطلق سراح شقيقه “سلام” منذ عشرة أيام، اللذان اعتقلا بتاريخ 19/1/2022.
– منذ عشرة أيام تقريباً، اختطف المواطن “عصمت حسن بريمو /38/ عاماً” من أهالي قرية “غزاوية”- شيروا، من قبل حاجز “ترنده”- مدخل عفرين الجنوبي، وبعده بثلاثة أيام المواطنين “خليل أحمد بريمو /36/ عاماً، دشتي عزيز بريمو /39/ عاماً، رودي رفعت كيفو /40/ عاماً، جليل أحمد بريمو /35/ عاماً” من أهالي ذات القرية، من قبل “الشرطة العسكرية- عفرين”، حيث أُطلقت سراح الأخير واقتادت البقية إلى سجن “ماراته”.
– بتاريخ 26/2/2022، المواطن “حسين عبدو طونا /65/ عاماً” من أهالي قرية “هيكجه”- جنديرس، من قبل الشرطة.

في سياق متصل نشرت موقع حزب الوحدة يكيتي الكردي في سوريا قائمة بأسماء ستين شخصاً، بينهم مسنون، من أهالي قرية “معملا”- راجو، اختطفوا خلال ثلاثة أشهر مضت، بحجة مشاركتهم في الحراسة الليلية ولو ليومٍ واحد أثناء الإدارة الذاتية السابقة، حيث أُطلق سراحهم بعد أيام من السجن مالية تصل لـ/2000/ ليرة تركية على كل واحدٍ منهم.

حيث فرضت غرامات مالية وصلت في مجموعها إلى 120 ألف ليرة تركية.

وتقوم الاستخبارات التركية بأخذ البيانات الشخصية والصور وتثبيت التهم عليهم وحفظها في الأرشيف الخاص بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى