أخبار عفرينحقوق الإنسان

سلطات الاحتلال التركي تفرج عن امرأة كردية بعد اختطاف دام ستة أشهر في سجن ماراته

سلطات الاحتلال التركي تفرج عن امرأة كردية بعد اختطاف دام ستة أشهر في سجن ماراته .. وتعرضها للاجهاض وتدهور وضعها النفسي

.

في السياق وبحسب موقع عفرين بوست ان سلطات الاحتلال التركي أفرجت عن المواطنة الكردية “آرين محمد دلي حسن” 22 عاماً، من اهالي قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة ، وذلك في الساعة 7 مساءا اليوم الخميس 24 فبراير، بعد اختطاف دام ستة أشهر في سجن ماراته.

وكانت مجموعة “أبو شاهر حمزات” التابعة لفصيل “فرقة الحمزة” قد اختطفت المواطنة الكردية “آرين محمد دلي حسن” في 27 فبراير 2020، وانقطعت المعلومات عنها حتى ظهورها في مقطع مصوّر بتاريخ 28 مايو 2020 يوم اقتحم مسلحو فصيل “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” مقر فصيل “فرقة الحمزة” في مدينة عفرين (مقر الأسايش القديم) وتعرفت عائلتها عليها من بين النساء والفتيات في المقطع المصور.

وأفرجت ماتسمى “الشرطة العسكرية” التابعة لقوات الاحتلال التركيّ، في 23 ديسمبر 2020، عنها بعد 10 أشهر من الاحتجاز، تم نقلها بين عدة سجون (إعزاز والباب وماراته)، ودفعت كفالة ماليّة مقدارها ألف ليرة تركيّة.

إلا أن “فرقة الحمزة” عاودت، بتاريخ 12 سبتمبر 2021، اختطاف المواطنة “دلي حسن” التي كانت متزوجة آنذاك وحامل، طالبة فدية مالية من عائلة زوجها لقاء الإفراج عنها، ما عرضّها للإجهاض في سجن ماراته الذي يخضع لسيطرة “الشرطة العسكرية” التابعة للاحتلال التركي، وتم تسليم “الجنين المتوفى 6 أشهر” لذويها 2 يناير 2022، ودُفن في مقبرة قريتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى