أخبار عفرينحقوق الإنسان

لحكم على امرأة كردية بالسجن 6 سنوات في مدينة عفرين المحتلة.

استمرار الانتهاكات و الجرائم بحق النساء الكرد من قبل المحتل التركي و مرتزقته في مدينة عفرين المحتلة وممارسة ابشع الانتهاكات بحقهم في ظل تغاطي المنظمات الإنسانية و منظمات حقوق المرأة عن تلك الممارسات التي تمارس بحق الأهالي بشكل عام و المرأة بشكل خاص .

في السياق نقل موقع ايزيدينا عن مصادره في مدينة عفرين المحتلة أن “المحكمة المدنية” التابعة لمرتزقة الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة قد حكمت بالسجن 6 سنوات على السيدة الإيزيدية “غزالة سلمو منان” 46 عام، بعد أن لفقت لها تهمة محاولة قتل المدعو “أبو زيد” الذي يشغل منصب قيادي في مرتزقة “فيلق الشام” التي تسيطر على قرية “باصوفان” الإيزيدية التابعة لناحية شيراوا بريف مدينة عفرين المحتلة.
واختطفت “غزاله” من قبل مرتزقة “فيلق الشام” بعد اقتحام منزلها في قرية “باصوفان” عفرين في 4 كانون الأول/ ديسمبر من عام 2020، الى جانب 11` مواطنا وتم اقتيادهم إلى سجن في قرية إيسكا/ إسكان التابعة لناحية شيراوا بريف مدينة عفرين المحتلة, وتعرضوا هناك للتعذيب , لاحقا تم تحويل غالبهم الى سجن “الشرطة العسكرية” بجانب سجن عفرين المركزي المعروف باسم سجن معراته بمركز المدينة.

وأكدت مصادر أهلية من مدينة عفرين المحتلة أن غزالة مواطنة لم يسبق لها أن حملت السلاح ولا تعرف مطلقا استخدامه ولم يحدث أن انضمت لأي جماعات مسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى